TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ليبيا بالصدارة.. مصر تحتل المركز السابع إفريقياً في احتياطات النفط خلال 2024

ليبيا بالصدارة.. مصر تحتل المركز السابع إفريقياً في احتياطات النفط خلال 2024
نفط

القاهرة - مباشر: حلت مصر في المركز السابع كأكبر دول إفريقيا من حيث احتياطيات النفط المثبتة في 2024 بنحو 3.300 مليار برميل، وفق تقرير منصة "جلوبال فايرباور" العالمية لتحليل البيانات.

وجاءت ليبيا في المركز الأول بأكبر كمية من احتياطات النفط الخام المثبتة في إفريقيا بلغت 50 مليار برميل، تلتها نيجيريا باحتياطات تصل إلى 36.9 مليار برميل، و فقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت.

واحتلت الجزائر المركز الثالث بإجمالي احتياطات بلغت 12.2 مليار برميل، ثم أنجولا في المركز الرابع ب 7.78 مليار برميل.

وسجلت السودان المركز الخامس كأكبر دول إفريقيا من حيث احتياطات النفط المثبتة بـ 5 مليارات برميل، ثم جنوب السودان في المركز السادس ب 3.75 مليار برميل.

وجاءت جمهورية الكونغو في المركز الثامن بـ 2.88 مليار برميل، وأوغندا في المركز التاسع ب 2.5 مليار برميل، واحتلت الجابون المركز العاشر والأخير بإجمالي احتياطات بلغت 2 مليار برميل.

وأشار تقرير "جلوبال فايرباور"، إلى أن الطاقة تلعب دوراً كبيراً في تعزيز الاقتصادات وتأتي معظم الطاقة في العالم حالياً من الوقود الأحفوري مثل الغاز الطبيعي والفحم والنفط.

وتتمتع إفريقيا بموارد طبيعية هائلة وتحتوي على احتياطيات كبيرة من النفط الخام. بالنسبة للعديد من دول القارة، تعتبر الطاقة محركا يدفع اقتصاداتها إلى الأمام.

وبالمقابل، تواجه الدول المستوردة في إفريقيا تحديات كبيرة عندما ترتفع أسعار النفط. فارتفاع الأسعار يزيد من تكلفة الطاقة، ويؤثر على الميزانيات الوطنية، ويمكن أن يؤدي إلى التضخم، مما يجعل من الصعب على هذه الدول تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

مكاسب الذهب في مصر مستمرة خلال تعاملات الجمعة المسائية.. وعيار 21 يقفز

شعبة الذهب في مصر تطالب بإعادة تطبيق قرار إعفاء المعدن الأصفر من الجمارك

فلاديمير بوتين يعتمد قانونين لتعدين واستخدام العملات المشفرة

"سامسونج" تسحب أكثر من مليون موقد طهو كهربائي في أمريكا